منتدى الدعوة والارشاد

** اللهم سلمنا إلى رمضان .. وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا **
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مخاطر الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل اعجبك الموضوع؟؟
 نعم
 لا
استعرض النتائج
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الربيع
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 26/06/2011

30062011
مُساهمةمخاطر الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر

وجد العلماء حديثاً أن الجلوس الطويل بالقرب من الأجهزة الكهربائية يؤدي إلى موت كمية من خلايا الدماغ، لنتأمل هذا الاكتشاف العلمي وهل عالج القرآن هذه الظاهرة؟..

في العام الماضي 2006 وبنتيجة تجربة شملت آلاف الناس تبين للعلماء أن التعرض أو الجلوس أمام الأجهزة الكهربائية مثل الكمبيوتر والتلفزيون والفيديو سي دي، هذا الجلوس يؤدي إلى موت ملايين من خلايا الدماغ، وكلما كانت الفترة التي يجلسها الإنسان أطول كانت الخسائر أكبر بكثير.

يقول الدكتور Abe C. Diesey إننا لم نكن نتوقع أي ضرر من الجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة، ولكن نتائج التجارب جاءت عكس ذلك، حيث بينت أن جلوس الإنسان لمدة 17 ساعة متواصلة أمام شاشة الكمبيوتر يؤدي إلى موت 420 مليون خلية من خلايا الدماغ [1]!

ولذلك ينصح العلماء اليوم اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية حياتنا من الآثار المدمرة للكهرباء. وذلك من خلال الابتعاد قدر المستطاع عن الأجهزة الكهربائية. فمثلاً بدلاً من أن يجلس أحدنا أمام الكمبيوتر ساعات طويلة، يمكنه أن يجلس على فترات متقطعة.


يتأثر الدماغ كثيراً بالذبذبات الكهربائية والمغنطيسية التي تصدرها الأجهزة الكهربائية، ولذلك ينصح الأطباء بعدم الجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة.


إن المؤمن الذي استجاب لتعاليم القرآن يعطي جزءاً كبيراً من وقته للعبادة والذكر والدعاء وقيام الليل والصدقة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقراءة القرآن وغير ذلك من الأعمال الصالحة. وجميع هذه الأعمال تأخذ منك الوقت الكثير مما يساهم في إبعادك عن الإدمان على الكمبيوتر.

وهنا تتجلى أهمية تطبيق تعاليم القرآن في الوقاية من الأخطار التي تسببها شاشات الكمبيوتر وشاشات التلفزيون، وذلك من خلال أنك عندما تجلس أمام شاشة الكمبيوتر لابد أن تقوم خمس مرات للصلاة، ولابد أن تقوم لقراءة شيء من القرآن، ولا بد أن تقوم لتذكر الله وتلتجئ إليه بالدعاء، وبالتالي فإن هذه الأعمال تقيك شر الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر.

أما عن نصيحتي لك أخي القارئ فيمكنني أن أقول دائماً ولعلاج أي خلل أو مرض وللوقاية من أية مخاطر مهما كان نوعها: عليك بحفظ القرآن، وهذه نصيحتي المجربة، لأن القرآن فيه الشفاء وفيه العلاج وفيه الوقاية.

واستمع معي إلى هذه الآيات التي تفيض بالشفاء والراحة والاستقرار بمجرد أنك تذكر الله تعالى وتعطي شيئاً من وقتك لهذا الذكر: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا * وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا

* هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا * تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ
يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ وَأَعَدَّ لَهُمْ أَجْرًا كَرِيمًا) [الأحزاب: 41-44].

بقلم عبد الدائم الكحيل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مخاطر الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر :: تعاليق

avatar
رد: مخاطر الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر
مُساهمة في الخميس يونيو 30, 2011 8:03 pm من طرف دموع حآئرة
يـآ الله
كل هذه المخاطر من الكهرباء
يا ربي سلم سلم
مشكورة اختي على الموضوع القيم وتستاهلي التقييم 012
الف شكرا على التوبيك القيم
وهذه دراسة حديثة
اسمحيلي باضافتها

:



تسأل قارئة ما هى مخاطر كثرة الجلوس أمام الكمبيوتر، وما هى جلطة الكمبيوتر وما هى أسبابها؟

يجيب عن السؤال الدكتور وائل صفوت استشارى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد إلى أن الجلوس أمام شاشة الحاسب الآلى لساعات طويلة يؤدى إلى زيادة احتمالات الإصابة بالجلطات ‏والتى يطلق عليها متلازمة الدرجة الاقتصادية، عندما تحدث فى الطائرات فى رحلات الطيران الطويلة قد تحدث ‏هذه الجلطات حتى لو لم يكن لديك أى عامل خطورة آخر.

ويجب على الشخص ‏أن يقوم ويتمشى فى الطائرة إذا كانت الرحلة طويلة، كما يجب عليك أيضاً أن تقوم وتتحرك من وقت لآخر عندما تجلس أمام حاسبك الآلي. ويزداد خطر الإصابة بالجلطات الناتجة عن الجلوس أمام الحاسب الآلى بسبب استخدامه فى جميع المجالات سواء كان فى العملاء أو الترفيه أو الاتصالات.

‏وينصح أى شخص يجلس لفترات طويلة أمام الحاسب الآلى أن يقوم ببعض تمرينات القدم والساقين وأن يأخذ بعض فترات الراحة ويتحرك بعيداً عن الحاسب.

‏جدير بالذكر أنه من الشائع جداً حدوث جلطات دموية صغيرة جداً فى الأشخاص الذين يجلسون لبضعة ساعات أمام الحاسب والتى سرعان ما تختفى عندما يقوم هؤلاء الأشخاص ويمشون، ولكن إذا استمروا فى الجلوس لفترات طويلة، فلك أن تتخيل حجم الجلطة التى من الممكن أن تتكون، وأن هذه الجلطة من الممكن أن تؤدى إلى تورم الساق أو من الممكن أن تتكسر وتذهب إلى الرئة أو المخ.

‏وهناك أبحاث تقول إذا أضفت إلى ذلك عوامل الخطورة الأخرى مثل كسر سابق فى القدم أو الإصابة بالأمراض التى تساعد على تكوين الجلطات، فإن احتمالات الإصابة بجلطات كثيرة خطيرة تكون كبيرة كما يجب على الشخص أن يتناول بعض المكملات الغذائية التى لها خصائص مضادة للتجلط مثل مكملات مستخلص الثوم ومكملات الناتوكاينيز، كما يجب تنظيف مروحة الحاسب الآلي، إضافة إلى عدم التعرض للميكروبات الضارة عن طريق تنظيف مروحة حاسبك الآلى بشكل منتظم.

كما يساعد تنظيف حاسبك الآلى من الداخل خصوصا حول المروحة على منع تراكم الفطريات ففى أحد الأبحاث تم أخذ عينات حول مروحة الحاسب الآلى حيث تم عزل أنواع عديدة من الفطريات من هذه العينات ‏كما تم أخذ عينات من هواء الغرفة الذى يبعد حوالى 6 ‏أقدام من الحاسب الآلى، وبتحليل هذه العينات وجد أنها تحتوى على أنواع متعددة من الفطريات.
 

مخاطر الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدعوة والارشاد :: `~'*¤!||!¤*'~`(( مدونآت ))`~'*¤!||!¤*'~`-
انتقل الى: